أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم الجمعة أن النسخة الأولى من كأس الإنتركونتيننتال السنوية للفرق من جميع أنحاء العالم ستضم خمس مباريات، حيث سيلعب ​ريال مدريد​ بطل دوري أبطال أوروبا في النهائي يوم 18 كانون الاول في الدوحة.

ستحل البطولة، التي تم الإعلان عنها في نهاية العام الماضي، محل كأس العالم للأندية السنوية الَّتي ستقام الآن كل أربع سنوات بمشاركة 32 فريقاً اعتباراً من عام 2025.

سيستضيف نادي العين الفائز بدوري أبطال آسيا أولاً نادي أوكلاند سيتي الفائز بدوري أبطال أوقيانوسيا يوم 22 ايلول في مباراة فاصلة لكأس أفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ، حيثُ من المقرر أن يواجه الفائزون نادي الأهلي الفائز بدوري أبطال أفريقيا في القاهرة يوم 29 تشرين الاول.

ثم تنتقل الأحداث إلى الدوحة، ​قطر​، حيث يلعب بطل كأس ليبرتادوريس 2024 مع فريق باتشوكا المكسيكي، بطل كأس أبطال الكونكاكاف، في 11 كانون الاول وهي المباراة التي وصفها الاتحاد الدولي لكرة القدم بأنها "ديربي الأمركيّتيّن".

يلعب الفائزان بهاتين المباراتين ضد بعضهما البعض في كأس التحدي بعد ثلاثة أيام لكسب مكان في نهائي كأس الإنتركونتيننتال ضد ريال مدريد في 18 كانون الاول.